فعالية " رياضة المشي "

/22-11-2017م

 

المشي

 تعتبر رياضة المشي من أهم الأمور التي باستطاعتك أن تفيد جسمك بها، ذلك لما لها من فوائد إيجابيّة على صحّة الجسم والعقل،

وذلك إذا قمت بممارسة رياضة المشي لمدّة نصف ساعة فقط بشكلٍ يوميّ، وسنعرض اليوم أهم عشر فوائد تعود على الفرد عند ممارسة رياضة المشي.

فوائد ممارسة رياضة المشي

  • تحافظ على الجسم سليماً وصحيّاً لمدّة أطول؛ حيث إنّ الأبحاث أشارت إلى أن الأفراد الذين يلتزمون بالقيام برياضة المشي بشكل منتظم تقل بينهم عدد الوفيات، بالإضافة إلى أنهم أقلّ تعرّضاً لحالات الإصابة بالسرطان أو السكتات الدماغية.
  • فقدان الوزن الزائد: إن رياضة المشي من أهم أنواع الرياضة التي تعمل على التخلّص من الوزن الزائد، فإذا كنت من الأشخاص الّذين يشكون من السمنة والوزن المرتفع فننصحك بالانتظام برياضة المشي.
  • تحمي من الإصابة بالسمنة: إنّ رياضة المشي مهمة للأفراد الذين يشتكون من الوزن المرتفع، فهي أيضاً مهمّة لأصحاب الوزن المثالي، لأنها تحميهم من التعرض للسمنة، لذلك عليك المواظبة على المشي بما يقارب 2000 خطوة.
  • تقليل خطر الإصابة بالسرطان: لقد أشارت الدراسات إلى أنّ رياضة المشي بانتظام مع القيام ببعض التدريبات الرياضية تخفّف من التعرض لبعض أنواع السرطان مثل سرطان الثدي والقولون.
  • تقليل خطر الإصابة بمرض السكري؛ فالمشي لمدّة نصف ساعة بشكل يومي يخفّف من فرص التعرض للنوع الثاني من السكّري، فمرض السكر حالة مزمنة ومتواجد بنسبة كبيرة على مستوى العالم، ولتبعد نفسك عن التعرض له، عليك بممارسة المشي مع بعض التدريبات الرياضية الأخرى بشكل منتظم.
  • تقليل خطر الإصابة بالسكتة القلبية وأمراض القلب: تعتبر رياضة المشي من أهم الأنشطة التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم، وبذلك فإنها تخفّف من خطر حدوث السكتة القلبية وأمراض عضلة القلب المختلفة؛ حيث إنّها تؤدّي إلى تخفيف كمية الكولسترول الضار داخل خلايا الجسم.
  • تقوية الذاكرة وتحسين وظائف المخ: لقد أشارت الأبحاث إلى أنّ رياضة المشي لمدّة خمسة وأربعين دقيقة بشكل يومي تعمل على تحسين الذاكرة ورفع مستوى القدرات العقلية بشكلٍ كبير.
  • تخفّف الضغط والتوتر: إنّ رياضة المشي مع القيام ببعض التدريبات الرياضية تعمل على زيادة إنتاج مادة الأندورفين، وهذه المادة ضرورية للجسم فهي تعمل على تقليل الضغط الجسدي والعقلي وتخفّف من الإحساس بالقلق والتوتر.
  • تساعد على الصحة الجنسية لدى الرجال: إن رياضة المشي تساهم بشكل ملحوظ في التقليل من حالات الضعف الجنسي عند الرجال وتحسّن الصحّة الجنسية لديهم.
  • الاستمتاع بممارسة الرياضة: تعتبر رياضة المشي من الأمور البسيطة التي تشعر الفرد بالسعادة والراحة ، كما أنه بإمكانك ممارستها في أي وقت تريد وفي أي مكان، كل ما سيتطلبه الأمر حذاء مريح للقدم وملابس فضفاضة مريحة.

 

شاركنا بتعليق

التعليقات 0

كن أول من يعلق